القييمن والقييمات

انطلاقًا من رؤية المشروع وإيمانه بضرورة خلق شبكة علاقاتٍ عابرةٍ للحدود الجغرافية التي فُرضت علينا كفلسطينيين وفلسطينيات في مناطق مختلفة من فلسطين التاريخية؛ عمل المشروع منذ تأسيسه على التشبيك مع مجموعة من القيّمين والقيّمات من مدن فلسطينية مختلفة، وباحثين وكُتّاب وناشطين وفاعلين في الحقل الثقافيّ، تفاعلوا فيما بينهم وتشاركوا رؤيتهم المشتركة وتولّوا عملية الإشراف على زوايا المعرض المختلفة، وهم:

شريف سرحان (القيّم الرئيسي) ولمى سليمان، وحنين عابد، وعبد الرحمن شبابنة، وأريج الأشهب، وأحمد الأقرع.

شريف سرحان

شريف سرحان

غزة

القيّم الرئيسي للمعرض ومنسّق المشروع في غزة

ولد في غزة عام 1976، يعمل مصوراً فوتوغرافياً، عضو مؤسس لمجموعة شبابيك من غزة للفن المعاصر، عضو رابطة الفنانين الفلسطينيين، حاصل على دبلوم في الفنون من جامعة ICS في الولايات المتحدة الأمريكية، شارك في أكاديمية أيلول دارة الفنون الأردنية، تحت إشراف الفنان مروان قصاب باشي، حصل على الجائزة البرونزية للعام 2008، والتقديرية للعام 2007، في مسابقة اتحاد المصورين العرب، أنتج كتاب صور والفيلم التجريبي "غزة حرب"، عرضت أعماله في غزة ورام الله وبيت لحم والقدس وعمان وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

WhatsApp Image 2021-06-14 at 10.29.54 PM

لمى سليمان

الناصره

قيّمة المعرض في النّاصرة

كاتبة، باحثة، وناشطة في الحقل الثقافي. حاصلة على ماجيستير في العلوم الاجتماعية. تعمل حاليًا على مشاريع مختلفة ذات صلة بالكتابة التاريخية، الكتابة الابداعية، والكتابة النسوية.

حنين عابد (1)

حنين عابد

الناصرة - حيفا

قيّمة المعرض في النّّاصرة وعكا

باحثة وقيمة معارض فنية حاصلة على درجة البكالوريوس من قسم الفنون الجميلة في جامعة حيفا (٢٠١٣-٢٠١٧) تعمل على إنهاء الماجستير في أكاديمية بتسلئيل للفنون والتصميم ضمن المجال البحثي وتنسيق المعارض الفنية وتعمل حاليا كمنسقة مستقلة لمعارض ومشاريع ثقافية فنية مختلفة ما بين حيفا والناصرة.

عبد شعابنة

عبد الرحمن شبانة

القدس

قيّم المعرض في القدس يافا والخليل

كاتب وقيم معارض مهتم باستكشاف النسيج المجتمعي عبر نصوص الأدب ووسائط الفنون المتعددة. درس الهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت وعمل كمخطط حضري إلى أن تفرغ للممارسة الثقافية وتجريب أشكال الكتابة. شارك في تطوير العديد من المعارض والفعاليات الثقافية والفنية، ويعمل حالياً كقيم فعاليات ثقافية مستقل.

أحمد الأقرع

احمد الأقرع

رام الله

قيّم المعرض في نابلس

معماري وباحث وطالب دكتورا في جامعة باريس السابعة. يعمل أحمد على استقصاء واستنباط أدوات فراغية تحررية عن طريق تتبع الحياة اليومية في الجغرافيات التي نشأت نتيجة اضطراب المنظومات السياسة والاقتصادية العالمية. حصل أحمد على شهادة البكالوريوس من جامعة بيرزيت ثم شهادة الماجستير من جامعة إدنبره. ساهم في تأسيس مجموعة فََِناء التي تتبنى فكرة الهدم كخطوة أولية لإنتاجات ذات سياقات آنية.

اريج الاشهب

أريج الأشهب

القدس

قيّمة المعرض في القدس يافا والخليل

أريج الأشهب (القدس، ١٩٩٥) مهندسة معمارية وناشطة ثقافية من القدس. حصلت على البكالوريوس في الهندسة المعمارية من أكاديمية بتسلئيل للفنون والتصميم في عام ٢٠١٩. إلى جانب انخراطها في سوق العمل كمعمارية، يتوزع نشاطها بين الأكاديمية والحراك الثقافي والمجتمعي. شاركت بعدة معارض كقيمة وباحثة، أبرزها معرض "على أبواب الجنة" في مؤسسة المعمل عام ٢٠١٨.